• ×


متعب سليمان السيف

متى يؤمن الإنس أن الطين يحترم؟

متعب سليمان السيف

 0  0  14315
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه- عن المصطفى صلى الله عليه وسلم-فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى أنه قال (ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا ).
فكيف بمن يأخذ لقمة الفقيرمن فيه ويبيع ضميره من أجل دراهم معدودة ،ويبرم الصفقات لبناء الجسور والعمارات فيأخذ نصف ما أَعطي ويبيع ما أَمّن عليه ولا ينظر كم روح ستَزهق من أجل ذلك الطريق الذي طَلب منه أن يعبده على أفصل وسيلة إذا به يقدم ماتهواه نفسه على مايهواه دينه ووطنه.هم أغلب البشر لايحترمون كثيراً من البشر مع أنهم كلهم بشر.
أظن ويظن الكثير أن الطين لابد أن يحترم ؛كيف لا؟ وإبليس عندما لم يحترم ذلك الطين عاقبه ربه عقاب الظالمين.
ذلك إبليس فكيف بمن هو من ذلك الطين الذي لابد أن يحترم.راجعت كثيراً من مذكراتي فوجدت أنني أوصي نفسي دائماً باحترام الطين ،الذي باحترامه تكون احترمت نفسك أولا لأنك منه خلقت وسجد الملائكة بأمر ربهم لذلك.
فمن أنت ؟ كي تخدش بمعنى الإنسانية وتدعي أنك تحمل مبادئها النبيلة.من أنت؟ كي تكابر وتجابر وأنت تعلم أنك لن تبلغ الجبال طولاً،ولن تصعد السماء بمجهودك ولن تفرض احترام الناس لك وأنت لم تحترم نفسك.لاتجرح مشاعر الأخرين فبعض الجروح لايخرج منها دماً ولكنها تقتل ببطئ لايوجد له علاج في عالم الطب.
(ملك_أمير_شيخ_وزير_رئيس_مدير) أفضل وأصدق تعريف هو :عبد فقير.
سمعتم كثيراً عن منظمات حقوق الإنسان وأيضاً منظمات حقوق الحيوان...صدقوني منظمات حقوق الحيوان تقوم بواجبها أفضل من منظات حقوق الإنسان لأن الأول لم تحترم الإنسان والأخيرة احترمت الحيوان.
يقول علي الهويريني :
واضرب رقاب ملوك الجن قاطبة
كي يؤمن الجن أن الطين يحترم
وأقول:
متى يؤمن الإنس أن الطين يحترم؟

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:33 مساءً الخميس 16 ذو الحجة 1441 / 6 أغسطس 2020.