• ×

الأحد 29 ربيع الأول 1439 / 17 ديسمبر 2017 اخر تحديث : 03-29-1439

(خاطرة الّحسْ الوطني) .. عبد الرحمن بن طواله

بواسطة : news
 0  0  325
الحمد الله القائل (( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر .. الأية )).
والصلاة والسلام على الهادي البشير الذي ورد عنه من حديث أَبي نَجِيحٍ العِرْباضِ بنِ سَاريةَ رَضِي اللهُ عَنْهُ قالَ: وَعَظَنا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَوْعِظَةً وَجِلَتْ مِنْها القُلوبُ، وَذَرَفَتْ مِنْها العُيُونُ , فَقُلْنا: يا رسولَ اللهِ، كَأنَّها مَوْعِظَةُ مُودِّعٍ فَأَوْصِنا. قالَ: ((أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ، وَإِنْ تَأَمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ، فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلاَفًا كَثِيرًا, فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ , تَمَسَّكُوا بِهَا , وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأُمُورِ؛ فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ , وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَةٌ)). رواهُ أبو داوُدَ والتِّرمِذِيُّ
فخاطرتي البسيطة تحتوي على رسائل أهديها لكم مبجلة مني وهي تُعبّر عن مافي نفسي وأجزم بأنها مشاعر كل أبناء هذا الوطن الكريم بكافة شرائحه وهي جهد المُقل فإن صواباً فمن الله وإن غير ذلك فمن نفسي المقصره .

الرسالة الاولى :-
هي لولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين حفظهم الله وأدام عزهم وبقائهم نقول ونؤمن أنْ هذا هو لسان حال كل مواطن يسجد لله على صعيد وجبين هذا الوطن الطاهر من أفراد هذا الشعب الوفي الآ شاذاً ظالاً لايذكر بل يُحَقْر نقول أن لكم في أعناقنا بيعه على السمع والطاعة في المنشط والمكره كما تربينا عليها عقيدةً ندين الله فيها وقد ورثناها منذو عهد الأباء والأجداد وستبقى ماحيينا ونُورثها للأبناء بحول الله .
الرسالة الثانية :-
هي الى أبطالنا الذين يذودون دون المقدسات والعرض والمال والوطن في حدنا الجنوبي تقولوا وأقول أننا نفتخر ونعتز بكم وبإفعالكم وببسالتكم وتضحياتكم وبأدائكم الذي أبهر العالم ، لكم منا بظهر الغيب خالص الدعاء ، ونوصيكم بالصبر حتى الظّفر بالنصر وهو قريب بحول الله ، حينها ستصافح أيديكم يد الوطن بكل فخر لتبقى لكم ولمن بعدكم بصمة في صفحة التاريخ لايمحوها الزمن ، تسجل لكم بمداد الذهب وعبقه العطر الخالص النابع من قطرات دماء شهدائكم الزكية التي سالت ونالت شرف الدفاع عن الوطن الغالي .
الرسالة الثالثة :-
هي أبناء هذا الوطن الكريم وأنا منهم ، نحن أباء وإخوان من هم على الحدود ومنهم على الثغور في الداخل نحتاج الى العمل على وحدة الصف ونبذ الفرقه والوقوف بكل حزم ضد أي أفكار هدامة لعقول الشباب أو النيل من سيادة هذا الوطن ، أو أعانة الأعداء أو ضعاف العقول على على سفاهاتهم .
فواجبنا جميعاً وأنتم كذلك وتعلمون وتنهجون مقتضىٰ السمع والطاعة ولله الحمد والمنّه ، فواجبنا الدعاء لولاة الأمر بالصلاح والهداية والتوفيق لأن في صلاحهم صلاح الرعية ، كما أنه ينبغي الوقوف في هذا الوقت بالذات يداً واحدة كلا بما يستطيع بالدفاع عن الوطن الغالي وضد كل ناعق وحاقد .
الرسالة الرابعة :-
هي لك وطن العز والشوخ وطن الأهل دوحة الخير المملكة العربية السعودية ونقولها بلسان واحد نحن أبنائك تحت قيادتك من تربينا فوق أرضك وتحت سمائك ونهلنا من خيراتك أرواحنا وأبنائنا فداء لك في سبيل الله للذود عنك ، وبحوله وقدرته لن ينال الأعداء منك شي مهما أزبدوا وارعدوا وستبقى شامخاً تُنير العالم بعلمك وعزك وتماسك أفراد مجتمعك ، قوياً بالله ثم بقيادتك وأبنائك الأوفياء . دمت ياوطن العز تحت رايك التوحيد ( لا اله الآ الله ) دستورك كتاب الله وسنه نبيه صلى الله عليه وسلم .
أدام الله لنا وللجميع الأمن والإيمان في الأوطان والصحة في الأبدان ، ووفقنا للخير ونهجه والتمكين والنصر بأذنه .

بقلم أحد أبناء وطن العز
عبدالرحمن بن طواله - حائل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 مساءً الأحد 29 ربيع الأول 1439 / 17 ديسمبر 2017.