• ×

الأحد 29 ربيع الأول 1439 / 17 ديسمبر 2017 اخر تحديث : 03-29-1439

((عندما تسمى الأشياء بمسمياتها )) ... فهيد مثيب القميشي

بواسطة : news
 0  0  194
لله درك يا سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان . لقد فرحت شعبك من خلال ما تفعلة وستفعله بإذن الله لمحاربة الفساد والمفسدين ، وحفظ حقوق الناس وهذا هو العدل الذي يتمناه كل مواطن في العالم حيث انه لا احد يقر او يوافق على انتشار الفساد ،
وتعتبر ظاهرة الفساد الاداري والمالي آفة مجتمعية فتاكة وهي قديمة ومخضرمة وجدت في كل العصور ، وفي كل المجتمعات ، الغنية والفقيرة ، المتعلمة والأمية ، القوية والضعيفة ، وحتى يومنا هذا.فظهورها واستمرارها مرتبط برغبة الإنسان في الحصول على مكاسب مادية أو معنوية بطرق غير مشروعة وتكون واضحة بصورة كبيرة في مجتمعات العالم الثالث وخاصة في مؤسساتها الحكومية حيث انه سبب مشكلاتها الاقتصادية وتخلفها عن مسيرة التقدم .

وقد جاهدت الكثير من المجتمعات الحديثة للتخلص من هذه الآفة المجتمعية ، لأنها تقف عقبة في سبيل التطورالسليم والصحيح لتلك المجتمعات،وان تفشيها تعتبر من اشد العقبات خطورة في وجه الانتعاش الاقتصادي حيث انه يظهر في* استغلال السلطة لأغراض خاصة سواء في تجارة الوظيفة او الابتزاز او المحاباة او اهدار المال العام او التلاعب فيه وسواء اكان ذلك مباشراً أم غير مباشر، وتنتج عنه اثار سيئة وهي تحويل الموارد والامكانات الحقيقية من مصلحة الجميع إلى مصلحــــة أشخاص حيث يتم تركيز المصلحة والثروة في يد فئة قليلة من المجتمع .
وكنا إلى وقت قريب نسمع بالفساد ومحاربته ، ولكن لم نسمع بالقبض على مفسدين ، وبفضل الله ثم بحزم الامير الشاب محمد بن سلمان ولي العهد وبتوجيهات ملك الحزم سلمان بن عبدالعزيز. تم تسمية الأشياء بمسمياتها ، وتم القبض على مشتبهين مهمين في قضايا فساد جاري التحقيق معهم وهذا هو العدل الذي ينشده كل مواطن شريف يتمنى الخير لوطنه .

وفي الختام نقول أن الفساد ظاهرة يجب محاربتها بكل ما نملك لانها ليست في صالح الدولة على المدى البعيد مما يولد مستقبلاً اثارسيئة وضارة على المجتمع والآفراد ويعطل عجلة التنمية .
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 مساءً الأحد 29 ربيع الأول 1439 / 17 ديسمبر 2017.