• ×

السبت 11 شعبان 1441 / 4 أبريل 2020 اخر تحديث : 08-10-1441

" مركز التنمية " بحائل يختتم برنامجاً بعنوان تعديل السلوك لذوي الإعاقة.

بواسطة : admin
 0  0  72
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
إخبارية الجبل -عقاب الجسار: اختتم مركز التنمية الاجتماعية بحائل برنامجا تدريبيا استمر أربعه أيام كان عنوانه تعديل السلوك لذوي الإعاقة
بالتعاون مع مركز مهارات التفوق للرعاية النهارية وقدمه الدكتور احمد نبوي عيسى والدكتور حمزه المولد
ومشرف مركز مهارات التفوق تركي السلمي وأستفاد منه عدد من منسوبي فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل بمركز التنمية
وأوضحت مركز التنمية*أن البرنامج استهدف المهتمين والمختصين في مجالات الإعاقات لتطوير مهاراتهم في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.
وتم خلال البرنامج التركيز والتعريف فيها على عدة عناصر فعالة منها كيفية تعديل السلوك مع الفئات وتقديم أساليب جديدة ومتطورة حول تنويع التواصل معهم، وتغيير التعامل حسب نوعية الإعاقات وطرح فيه عدد من المعلومات المعززة التي تفيد في تطوير أساليب التعامل مع مختلف الفئات .
وأكد مدير عام فرع الوزارة بحائل الاستاذ فريح العياد علی أهمية مثل هذه البرامج التي تصب في خدمة العمل الاجتماعي التنموي والتي ركزت علی أساليب تمكين المختصين في مجال الإعاقات من استخدام الإستراتيجيات المتعلقة بتعديل السلوك من ذوي الاعاقة كإستراتيجيات تقوية السلوك المرغوب وإستراتيجيات تشكيل السلوك والإشباع الى جانب إيضاح بعض السلوكيات الخاطئة لهم لأساسيات المشكلات التي قد يعاني منها ذوي الإعاقة .
مقدما شكره لجهود الجهات المتعاونة في نجاح البرامج مما سيكون له الدفاعية البالغة في تعزيز التعامل والمهارات مع ذوي الاعاقات .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 صباحًا السبت 11 شعبان 1441 / 4 أبريل 2020.