• ×


جامعة حائل ترتبط بشبكة "معين" لتوفير الخدمات البحثية العالمية و التواصل مع الباحثين عالمياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حائل -عامر اللوزي أتمت جامعة حائل كافة إجراءات الربط بالشبكة السعودية للبحث والابتكار "معين"، التي تقدمها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية -شبكة وطنية بحثية موازية لشبكة الإنترنت العالمية- بسرعات عالية جدًّا.
وأوضح الدكتور خالد العتيبي، عميد تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني بجامعة حائل، أن هذه الخطوة تأتي ضمن حرص الجامعة على توفير الخدمات اللازمة لدعم البحث العلمي والباحثين من منسوبي الجامعة، وتسهيل عملية الربط مع المكتبات الرقمية والمنصات البحثية والأكاديمية العالمية، حيث إن البحث العلمي يعدّ الأداة الأكثر فاعلية في تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 بأن تكون الجامعات السعودية ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم.
توفر شـبكة "معيـن" إمكانية الوصول لأكثر من 90 ألف مؤسسة أكاديمية، و42 شبكة تعليمية، و65 شبكة بحثية، تمثل أكثر من 100 دولة حول العالم، كما أنها توفر بيئـة خصبـة للإبداع والابتكار فـي المجاليـن البحثـي والتقنـي، حيـث تتميــز خدماتهــا بموثوقيــة كبيــرة وكفــاءة. تقـدم شـبكة "معيـن" حزمـة مـن الخدمـات التقنيـة المتنوعـة، مثـل: (خدمـة الحوسـبة، والاســتضافة الســحابية، وخدمــات أمــن المعلومــات، وخدمــة الاستشارات الفنية في النطاقــات، وخدمــة تخزيــن البيانــات) وغيرها من الخدمات التي توفر الدعم للبحث العلمي وللباحثين.
وقدم الدكتور العتيبي الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم على دعمه المتواصل وغير المحدود في كل ما من شأنه دعم الجامعة ومنسوبيها، وتوفير البيئة المناسبة لدعم برامج الجامعة المختلفة والبحث العلمي على وجه التحديد.
بواسطة : admin
 0  0  72
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:46 مساءً الأربعاء 14 جمادي الثاني 1442 / 27 يناير 2021.